اختبري نفسك .. هل انتي متفائله

    شاطر

    عيون الكون
    أميرة مميزة
    أميرة مميزة

    مشاركاتي مشاركاتي : 453

    النقاط النقاط : 155003

    العمر العمر : 22

    البلد البلد : Freedom Palestine

    المزاج المزاج : هادية

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات :
    سبحان الله و بحمده ..سبحان الله العظيم


    اختبري نفسك .. هل انتي متفائله

    مُساهمة من طرف عيون الكون في السبت 25 ديسمبر - 19:08


    السلام عليكم

    اليوم جايبة لكم اختبار لمعرفة نفسك .......
    هل انتي متفائله ؟؟؟

    [b]يلا نبدا


    [b]
    [b]1/قيل إن هدايا ستوزع على بعض المشاركات في المدرسة التي تعملين بها

    أ تحاولين ألا تشغلي نفسك بالترغب
    ب تتمني أن يكون اسمك في الائحة .
    ج تحاولين أن تعرفي مزيدا من التفاصيل .
    د تشعرينأنها ستوزع للمحظوات والمقربات من الإدارة

    [b]2/ بدأت مشروعا صغيرا مع إحدى صديقاتك ثم اكتشفت أنها غير مناسبة لنجاح هذا المشروع فإنك :


    [b]أ تتحدثين بصراحة وتعلنين موقفك .

    ب تلمحين لعدم استطاعتك مواصلة المشروع في المستقبل
    ج تبدئين في التغيب والشكوى لتفهم وتنسحب
    د تشعرين بأنك غير محظوظة وبأنك ستخسرين الكثير

    [b]
    [b]3 / سمعت أن الأستاذة ستكافئ التلميذات المثابرات ’ فإنك :


    [b]أ تسعين للتأكد من الخبر .

    ب لا تنتظرين للتأكد من الخبر .
    ج تشعرين بشئ من القلق
    د تشعرين بالانزعاج .

    [b]
    [b]4 / فجأة تعرض أحد أفراد أسرتك لحادث سير لاقدر الله أو لإصابة جسدية :


    [b]أ تتصرفين بسرعة وتتابعين حالته مع الأ طباء بدقة

    ب تحاولين أن تطمئنيه أثناء الإسعافات
    ج ترتبكين لكنك تخفين ارتباك
    د تقلقين جدا ولا تعرفين كيف تتصرفين وتمنين مساعدة من أحد المقربين

    [b]
    [b]5 / أخبرتك صديقتك أنها تتوقع أن تستغني الشركة التي تعمل فيها عن خدماتها :


    [b]أ تذكرينها أن التغيير يكون في كثير من الأحيان مفيدا ولصالح الإنسان .

    ب تحاولين أن تقنعيها ألا تستبق الأحداث
    ج تناقشينها في مشروعات عمل بديلة .
    د تشعرين بضيق وبخوف من المستقبل .

    [b]
    [b]6 / اكتشفت مؤخرا برودا من صديقتك في تعاملها معك :


    [b]أ تفكرين أنها تعاني من أزمة أو مشكلة تخصها وإن لم تتأكدي فتسألينها برقة وبدون إلحاح

    ب تحاولين الابتعاد عنها قدر الإمكان .
    ج تسألينها إذا بدر منك مايضايقها .
    د تنزعجين جدا لأنك لا تستحقين منها مثل هذه المعامله

    [b]
    [b]
    [b]
    [b]النتائج


    [b]إذا كانت معظم إجاباتك (أ) :


    [b]أنت شخصية متفائلة جدا ’ لاتعرفين للتشاؤم طريقا ’ وتفاؤلك

    المستمر هذا يشعرك بالراحة والسعادة حتى وإن مرت عليك أمور عصيبة تحاولين
    أن تتخطيها بروح متفائلة مهما كان ذلك صعبا .
    كما أنك تبذلين الكثير من طاقاتك وتسعين دائما للسيطرة على أعصابك
    فلذلك كثيرا ماتعرضين للصداع ولآلام الظهر الناتجة عن أسباب
    عصبيةأوعن كثرة الضغوط ؛لذا ضعي لنفسك برنامج راحة واسترخاء بين وقت وآخر .

    [b]
    [b]إذا كانت معظم إجاباتك (ب) :


    [b] أنت تستطيعين استقطاب حالة التفؤل لأي شخص سوى نفسك ’فأنت صديقة وأخت

    لجميع من حولك ولديك تأثير إيجابي كبير على الآ خرين ؛ ولهذا فالجميع يهرع
    إليك عند الأزمات فيجد عندك الحلول السحرية وهذه الحلول ليست هي بل طريق
    تساعد الآخر على التفاؤل والأمل .
    ’حاولي أن تتعاملي مع أزماتك الشخصية وكأنك تتعاملين مع أزمات شخص آخر (قريب أوصديق) مثلا وسوف تجدين حلا سريعا .

    [b]
    [b]إذا كانت معظم إجاباتك (ج) :


    [b]مشكلتك أنك تكونين متفائلة أحيانا وسط أزمة كبيرة بينما تغرقين في شبر ماء

    كما يقول المثل الشعبي أمامازمة عابرة أو صغيرة وذلك لأنك تعتمدين على
    مزاجك إلى حد كبير وعندما تعتمدين تنساقين إلى المزاج تصبح الحلول العلمية
    أو الواقعية بعيدة عن متناول يدك .
    فلا تتسرعي في اتخاذ قرار تندمين عليه لأنك اتخذته في حالة مزاجية وحتى تحقي ذلك نصحك
    بممارسة رياضة المشي والتأمل التي تعدل مزاجك المتقلب .

    [b]
    [b]إذا كانت معظم إجاباتك (د) :


    [b]/طبيعتك قلقة ومتوترة وهذا أمر يجب الاعتراف به فهو مايقودك إلى مزيد من الإرباك لأن الأمور من وجهة

    نظرك تكون دائما لغير صالحك ’ أما الحقيقة فهي غير ذلك بالطبع ، لأن الأمور تتغير ولكنك لاتريدين
    الإعتراف بسن التغيير .
    لاتعترفين بشئ اسمه تفاؤل ’ولأسف لاتجدين مايدعو إلى التفاؤل فأنت تعطين الأمور أكثر من حجمها .
    حتى لو قال لك الجميع ((تفاءلوا بالخير تجدوه ))فإن الأمر لايحل هكذابساطة
    أمامك درب طويل عليك أن تقطعيه لتكتشفي أن الحياة حلوة بحلوها ومرها أحيانا وأول خطوة هي أن تقرئي وتعلمي ..

    [b]اتمنى الموضوع يعجبكم واشوف الردود الحلوه


    [b]منقول
    [/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]





    عدل سابقا من قبل وسيلة في السبت 25 ديسمبر - 21:05 عدل 3 مرات (السبب : تم تعديل الخط)

    وسيلة
    أميرة في غاية الروعة
    أميرة في غاية الروعة

    مشاركاتي مشاركاتي : 6057

    النقاط النقاط : 1121710

    العمر العمر : 19

    البلد البلد : الج ــزاآئر

    المزاج المزاج : الحمــد لله ع ــلـى كـل حـآآل

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/07/2009

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات : لا اله الا الله وحده لا شريك له .. له الملك و له الحمد .. و هو على كل شيء قدير .. اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و صحبه و من تبع هداه باحسان الى يوم الدين


    رد: اختبري نفسك .. هل انتي متفائله

    مُساهمة من طرف وسيلة في السبت 25 ديسمبر - 21:15

    إذا كانت معظم إجاباتك (ب) :

    [b] أنت تستطيعين استقطاب حالة التفؤل لأي شخص سوى نفسك ’فأنت صديقة وأخت

    لجميع من حولك ولديك تأثير إيجابي كبير على الآ خرين ؛ ولهذا فالجميع يهرع
    إليك عند الأزمات فيجد عندك الحلول السحرية وهذه الحلول ليست هي بل طريق
    تساعد الآخر على التفاؤل والأمل .
    ’حاولي أن تتعاملي مع أزماتك الشخصية وكأنك تتعاملين مع أزمات شخص آخر (قريب أوصديق) مثلا وسوف تجدين حلا سريعا .


    هدا ماطلعلي و الحمد لله
    مشكورة عيون الكون ع الاختبار الرووووعة







    اللّهم إجْمَعْنـي مَعَ الحَبِيبِ المُصْطَفـى -صلى الله عليه و سلم- وَ جميع المُسلِمين .. آمـين

    أخلص تحياتي و أعظم حبِّي لمن تعرفت عليهن في هذا المنتدى من أنين الزهور .. خ ـواطر .. نهر الدمـوع .. Queen .. ملآكي ..و هنآء

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 7:15