كيف تحمين نفسك من احتمال طلاق والديك؟

    شاطر

    Q u e e n
    امبراطورة مملكة الفتيات
    امبراطورة مملكة الفتيات

    مشاركاتي مشاركاتي : 6894

    النقاط النقاط : 87736063

    العمر العمر : 22

    البلد البلد : فلسطين

    المزاج المزاج : متفائلة

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/03/2008

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات :
    سبحان الله و بحمده
    سبحان الله العظيم..

    يَااااا رَب..يا صانع المعجزات أرني
    عجائب الفرح [ في مستقبلي ]..


    الصدآقة ليسَت بـ أغنية تُلحّن
    أو هديّة تُعطى .. أو يومٌ يُحتَفلُ بهِ ..~

    إنمآ هِيَ أرضٌ نمُوت فيهآ وعمرٌ نعيشهُ بلحظآتهِ
    و دِمآءٌ تجري فِي عروقِنآ ..~
    و أناس لآ يُمحون مِن الذّآكرة..



    كيف تحمين نفسك من احتمال طلاق والديك؟

    مُساهمة من طرف Q u e e n في الأربعاء 24 أغسطس - 14:32






    تحكي إحدى المراهقات مشكلة هي بالتأكيد ليست الوحيدة التي تعاني منها، بل في الغالب توجد الكثيرات ممن يشاركنها آلامها لنفس الأسباب. تقول الفتاة إن والديها لطالما كانا كثيري الشجار منذ جاءت هي إلى العالم، لكن في الفترة الأخيرة ازداد الأمر سوءا حيث لاحظت الفتاة تكرار المواجهات على مدار اليوم الواحد بين والديها وتطاول كل منهما على الآخر دون أن تفلح أي محاولات للصلح بينهما، وتخشي الفتاة من أن طلاق والديها قد أصبح وشيكا.

    لو كنتِ مكان مكان هذه الفتاة، ماذا يمكنك أن تفعلي للحفاظ على أسرتك من التفكك، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، فكيف تحمين نفسك من آثاره المدمرة عليكِ؟
    إنه بالطبع موقف غاية في الصعوبة، فلا يسهل علينا أبدا أن نرى أكثر شخصين نحبهما ونحترمهما في العالم يتصارعان، ولا شيء يؤلم أكثر من الإحساس بالضياع والتمزق بين الوالدين وأن الأمان والاستقرار الأسري أصبحا في مهب الريح!

    لكن مبدئيا أول نصيحة يمكننا توجيهها لك هي أن تبقي خارج الأمر، وأن تدركي أنه أيا ما كان سبب الخلاف بين والديك فهو لا علاقة له بك من قريب أو بعيد. إن الأمر شبيه بما يحدث عندما تتشاجر اثنتان من صديقاتك ويغضبان من بعضهما، وقد تنهيان صداقتهما. هل يعني ذلك أن كلا منهما ستتوقف عن كونها صديقتك؟ بالطبع لا، وكذلك الموقف بالنسبة لوالديك، فحتى لو وقع الطلاق لا قدر الله، ستظل والدتك كما هي تحبك وتبذل الغالي والرخيص من أجلك، وسيبقى والدك يحبك ويتحمل مسئوليته تجاهك.

    قد تشعرين أحيانا بالرغبة في التدخل لتطلبي منهما التوقف عن الشجار والتصالح من جديد، لكن يجب أن تدركي أن هذا لن يحل المشكلة، فهذا الأمر يخص العلاقة المشتركة بين والديك، وهما فقط المعنيين بحل مشاكلهما دون توريطك في إلقاء اللوم على أحدهما أو الانحياز لطرف لصالح الآخر مما سيضر بك أنت في النهاية ويصيب علاقتك بأحدهما بشرخ يصعب علاجه.

    راقبي الموقف من بعيد وحاولي التعرف على أسباب الخلاف، فأحيانا يتشاجر الزوجان لوجود ضغوط نفسية وعصبية تثقل كاهل كل منهما وتجعله سهل الاستثارة كما تجعل كل مخاوفه وأفكاره القلقة تطفو على السطح. لذلك قومي بما ترينه مناسبك من جانبك لتسهمي في تخفيف معاناتهما. فإن لاحظت مثلا أن سبب الخلاف الرئيسي هو المال الذي لا يكفي متطلبات الأسرة، فحاولي خفض نفقاتك وطلباتك لأقل درجة ممكنة. إن وجدت مثلا أن والدتك تشكو من كثرة الأعباء المنزلية عليها إلى جانب عملها خارج المنزل، وتتشاجر مع والدك لرفضه مساعدتها في الطهي أو تنظيف المنزل أو غسل الأواني، فلم لا تفكرين بجدية في تحمل جزء من أعباء المنزل وتكونين مسئولة عنه؟ فبذلك تساعدين والدتك وتخففين عنها الضغط النفسي والعصبي الذي يدفعها للشجار. ويا حبذا لو فاجئت والديك في أحد الأيام بإعداد عشاء رومانسي لهما على ضوء الشموع، فسيفرحان باهتمامك أولا، كما قد يؤدي ذلك لرأب الصدع بينهما وتذكرهما لأجمل لحظاتهما سويا.

    إذا كانت لك صديقة مقربة أو أكثر لا تترددي في مشاركتها أحزانك والبوح لها بمشاعرك تجاه خلاف والديك ومخاوفك من احتمال طلاقهما. لا تشعري بالخجل من الحديث عن هذا الأمر اعتقادا منك أن هذا يحدث في أسرتك أنت فقط، أما أسر أصدقائك فهي جميعا مثالية!! هذا التصور غير حقيقي بالمرة، واعلمي أن كل بيت له مشاكله وكل أسرة لا تخلو من بعض الخلافات، وإذا أردت التأكد من ذلك، بادري بالحديث عن مشاكل أسرتك لصديقتك، وستفاجئي بأنها ستبادر هي الأخرى بقص مشاكلها الأسرية ومشاركتك فيها. هذا الحديث سينفث عن الضغط العصبي الموجود بداخلك وسيقوي علاقتك بصديقتك وكما يقول المثل الشعبي "اللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته"!






    صـريـحـهـ لانـيـ جـريـحهـ
    أميرة هادئة
    أميرة هادئة

    مشاركاتي مشاركاتي : 71

    النقاط النقاط : 184553

    العمر العمر : 21

    البلد البلد : المملكه العربيه السعوديه

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 29/08/2011

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات :
    سبحان الله و بحمده ..سبحان الله العظيم


    رد: كيف تحمين نفسك من احتمال طلاق والديك؟

    مُساهمة من طرف صـريـحـهـ لانـيـ جـريـحهـ في الخميس 1 سبتمبر - 18:04

    بلبلببلييبل
    موضوع رائع ومهم
    تحياتي لك

    Q u e e n
    امبراطورة مملكة الفتيات
    امبراطورة مملكة الفتيات

    مشاركاتي مشاركاتي : 6894

    النقاط النقاط : 87736063

    العمر العمر : 22

    البلد البلد : فلسطين

    المزاج المزاج : متفائلة

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/03/2008

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات :
    سبحان الله و بحمده
    سبحان الله العظيم..

    يَااااا رَب..يا صانع المعجزات أرني
    عجائب الفرح [ في مستقبلي ]..


    الصدآقة ليسَت بـ أغنية تُلحّن
    أو هديّة تُعطى .. أو يومٌ يُحتَفلُ بهِ ..~

    إنمآ هِيَ أرضٌ نمُوت فيهآ وعمرٌ نعيشهُ بلحظآتهِ
    و دِمآءٌ تجري فِي عروقِنآ ..~
    و أناس لآ يُمحون مِن الذّآكرة..



    رد: كيف تحمين نفسك من احتمال طلاق والديك؟

    مُساهمة من طرف Q u e e n في الخميس 1 سبتمبر - 19:21



    شكرا ع المرور صريحة ^_^




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 7:14