مشاكل الانتفاخ تحت العينين

    شاطر

    hapy salouma girl
    ملكة البنات
    ملكة البنات

    مشاركاتي مشاركاتي : 304

    النقاط النقاط : 471227

    العمر العمر : 19

    البلد البلد : المغرب الحبيببببب

    المزاج المزاج : مبسوووووووطة

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/08/2011

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات : منْ عآشَ على الأملْ

    أبداً لنْ يعرفَ قلبهُ المُستحيلْ

    وَأمَلنّا بِكـَ يااربُ كَبِيْر . !!


    مشاكل الانتفاخ تحت العينين

    مُساهمة من طرف hapy salouma girl في الثلاثاء 3 يوليو - 5:22


    مشاكل الانتفاخ تحت العينين
    إن مشكلة الانتفاخ تحت العينين مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون. صدق أو لا تصدق هناك أكثر من سبعين سبباً لانتفاخ ما تحت العينين. بعض هذه الأسباب نادرة الحدوث، لكن أكبر مسبباتها هي الرمد و التحسس و الالتهابات الجفنية. و هناك عدة طرق مختلفة تعمل على معالجة انتفاخ ما تحت العينين. لكن من الضروري جداً معرفة السبب وراء الانتفاخ في هذه المنطقة؛ لأنه بحسب السبب يتم العلاج.

    أسباب انتفاخ ما تحت العينين
    سنركز هنا فقط على الأسباب الأكثر شيوعاً بين الناس:
    • الحساسية: يعاني الكثير من الناس من حساسية العيون. و قد ينتج عنها إفراز الهستامين التي قد تشعر الشخص برغبة شديدة في فرك و حك العينين، و بالتالي إفراز المزيد من الهستامين إلى أن تنتفخ العينين. و قد يتسبب ذلك في حدوث حالات انتفاخ خطيرة.
    • الالتهاب: إن التهاب العين تؤدي إلى تورم الأنسجة المحيطة بالعينين و الجفنين. و هناك عدة أنواع للالتهابات و التي تنجم عن البكتيريا و الفيروسات.
    1. التهاب الجفنين: قد ينشأ نتيجة لوجود التهابات داخلية (أي داخل العينين) كأن تكونا العينان مصابتين بالجفاف أو الالتهاب، مما يؤدي إلى إصابة الجفنين بالعدوى و بالتالي التهابهما. و إضافة إلى انتفاخ العينين ستشعرين بأعراض أخرى مثل: الإحساس بحرقة أو حكة، أو ظهور بعض التمزقات حول العينين، و الشعور بوجود مادة غريبة داخل العين.
    2. التهاب الملتحمة: هو مرض معدٍ، إما أن يكون بكتيريا أو فيروسيا. و قد تنجم أحيانا عن حساسية العينين أو العدسات اللاصقة أو المهيجات البيئية أو قطرات العين أو المراهم. هذا النوع من الالتهاب يسبب الشعور بالحرقة و الحكة و احمرار العينين بالإضافة إلى انتفاخهما. وكما ذكرت سابقا فهي معدية، لذلك عليك أن تأخذي الاحتياطات اللازمة للحد من نقلها إلى شخص آخر أو أخذ العدوى من المصابين بها.
    3. الجُلجُل: و هي غدد دهنية ملتهبة، تقع بالقرب من قاعدة الجفنين تشبه البثور إلى حد ما. ومن الضروري جدا عدم لمس الجُلجُل بتاتا، و عدم محاولة عصرها لئلا يتفشى الالتهاب إلى الجفن كله. و من الضروري أيضا غسل اليدين قبل لمس العينين. و يوجد هناك عوامل أخرى تعمل على انتفاخ العينين، كالبكاء و النوم أو الحصول على الصوديوم بكثرة ضمن النظام الغذائي.

    علاج انتفاخ العينين
    من أجل علاج انتفاخ العينين هناك أدوية مضادة تساعد على تخفيف التورم، لكن عليك بداية زيارة الطبيب فهو الشخص الذي سيساعدك على حل مشكلتك. و إذا كنت تعانين من الحساسية يمكنك تخفيف انتفاخ العينين عن طريق استخدام مضادات الهستامين التي يتم تناولها عن طريق الفم أو مزيلات الاحتقان، أو حتى عن طريق استخدام قطرات العين المحتوية على مضادات الهستامين و الاحتقان. أما في حين كنت لا تعانين من الحساسية، يمكنك إما وضع منشفة مبللة بماء دافئ أو قطعة ثلج على عينيك لفترة من الزمن. فكلا الطريقتين تساعدان على تخفيف انتفاخهما. ابقي رأسك مرتفعا لأن ذلك يقلل من انتفاخ ما حول عينيك و لا تستلقي لأن ذلك يحد من جريان الدم بشكل سريع. و إن كان السبب وراء انتفاخ العينين هي البكتيريا، فعليك حينها الحصول على المضادات الحيوية للقضاء على الالتهاب و الانتفاخ. و يمكنك أيضا غسل وجهك و عينيك بالماء البارد. فهذا بدوره يعمل على إزالة الأوساخ أو الجزيئات التي قد تتسبب بالحاق الضرر في عينيك. و عليك أن تتجنبي فرك عينيك قدر المستطاع؛ لأن حكها يؤدي إلى تفاقم المشكلة، وقد يتسبب ذلك أحيانا لحدوث عمى مؤقت.

    منع انتفاخ العينين
    إن أول خطوة عليك فعلها من أجل منع انتفاخ عينيك أكثر هو أن تتجنبي فرك عينيك تماما، و التماس العناية الطبية بهما في حال كان الوضع خطيرا. سيصف لك الطبيب أدوية تعمل على تقليل الانتفاخ مباشرة، أو قد يشخص حالة الانتفاخ و يكشف عن أي مخاطر تسبب ذلك الانتفاخ. و في حين كنت تعانين من الحساسية عليك أن تطبقي الإجراءات الوقائية في منزلك، مثل: تنظيف منقيات الهواء من الغبار باستمرار، و كنس المنزل بشكل يومي؛ لإزالة الغبار و الوبر..إلخ.
    أما إن كنت خارج المنزل فعليك أخذ احتياطاتك خاصة، إن كنت ممن يحبذون قضاء الوقت في الهواء الطلق في فصل الربيع و مواسم الخريف. والأفضل أن تسألي طبيبك ليصف لك مضادات احتقان، و أدوية تحد من التأثر بالمواسم التي تهيج لديك عوامل الحساسية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر - 11:23