مسليمي بورما

    شاطر

    yousra
    ملكة قسم ابداعات الأميرات
    ملكة قسم ابداعات الأميرات

    مشاركاتي مشاركاتي : 371

    النقاط النقاط : 523645

    العمر العمر : 18

    البلد البلد : المغرب

    المزاج المزاج : سعيدة

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/12/2011

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات : أنا الفتاة التي رشت عطر قصائدها في هواء الأدب..
    حلم شاعرة صغيرة ساطع في سماء الحياة...
    no one can kill my dream

    مسليمي بورما

    مُساهمة من طرف yousra في الجمعة 13 يوليو - 5:29

    57657889
    وانا ابحث في الانترنت وجدت اخبارا محزنة
    - يتعرض المسلمون في بورما وخصوصاً في (أراكان) لسلسلة لا تنتهي من أعمال الشغب التي يذهب ضحيتها الأرواح والممتلكات، ولم تتخذ السلطات أية إجراءات أمنية لحماية المسلمين.

    - يطوف الجنود البورماويون وهيئات التنفيذ القضائي وسفاحو (الماغ) البوذيين بأنحاء القرى المسلمة حيث يقومون بإذلال كبار السن وضرب الشباب المسلم ودخول المنازل وسلب الممتلكات.

    - يتم إرغام المسلمين على تقديم الأرز والدواجن والماعز وحطب النار ومواد البناء بالمجّان طِوال العام إلى الجنود وهيئات التنفيذ القانونية.

    - على الصعيد السكاني فإن الحكومة ما زالت تقوم بإحداث تغييرات ملموسة في التركيبة السكانية لمناطق المسلمين. فلا توجد أية قرية أو منطقة إلا وأنشأت فيها منازل للمستوطنين البوذيين سلّمتهم السلطة فيها. ومنذ عام 1988م قامت الحكومة بإنشاء ما يسمى بـ"القرى النموذجية" في شمال (أراكان)، حتى يتسنّى تشجيع أُسَر البوذيين على الاستيطان في هذه المناطق.

    - عدم السماح لهم باستضافة أحد في بيوتهم ولو كانوا أشقاء أو أقارب إلا بإذن مسبق، أما المَبيت فيُمنع منعاً باتاً، ويعتبر جريمة كبرى ربما يعاقَبُ عليها بهدم منزله أو اعتقاله أو طرده من البلاد هو وأسرته.

    - حرمان أبناء المسلمين من مواصلة التعلُّم في الكليات والجامعات، ومن يذهب للخارج يُطوى قيده من سجلات القرية، أما إذا عاد فيُعتقل عند عودته، ويُرمى به في غياهب السجون.

    - فرض العمل القسري لدى الجيش أثناء التنقلات أو بناء ثكنات عسكرية أو شق طرق وغير ذلك من الأعمال الحكومية أو في بناء الطرق والسدود سخرة دون مقابل.

    - غير مسموح للمسلمين بالانتقال من مكان إلى آخر دون تصريح، الذي يَصعُب الحصول عليه. كما يتمّ حجز جوازات السفر الخاصة بالمسلمين لدى الحكومة ولا يُسمح لهم بالسفر للخارج إلا بإذن رسمي، ويُعتبر السفر إلى عاصمة الدولة (رانغون) أو أية مدينة أخرى جريمة يُعاقب عليها.

    - إرغام الطلاب المسلمين في المدارس الحكومية على الانحناء للعَلَم البورمي.

    - الطرد أو التهجير الجماعي المتكرر خارج الوطن مثلما حصل في الأعوام التالية: عام 1962م عقب الانقلاب العسكري الفاشي حيث طرد أكثر من 300.000 مسلم إلى بنغلاديش. وفي عام 1978م طرد أكثر من (500.000) أي نصف مليون مسلم، في أوضاع قاسية جداً، مات منهم قرابة 40.000 من الشيوخ والنساء والأطفال حسب إحصائية وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وفي عام 1988م تم طرد أكثر من 150.000 مسلم، بسبب بناء القرى النموذجية للبوذيين في محاولة للتغيير الديموغرافي.

    وفي العام 1991م تم طرد قرابة (500.000) أي نصف مليون مسلم، وذلك عقب إلغاء نتائج الانتخابات العامة التي فازت فيها المعارضة بأغلبية ساحقة، انتقاماً من المسلمين لأنهم صوتوا مع عامة أهل البلاد لصالح الحزب الوطني الديمقراطي (NLD) المعارض.

    - إصدار قانون الجنسية الجديد الذي صدر عام 1982م وهو يُقسّم المواطنين كما يلي:
    1- مواطنون من الدرجة الأولى وهم: (الكارينون والشائيون والباهييون والصينيون والكامينيون).
    2- مواطنون من الدرجة الثانية: وهم خليط من أجناس الدرجة الأولى.
    3- مواطنون من الدرجة الثالثة: وهم المسلمون حيث صُنِّفوا على أنهم أجانب دخلوا (بورما) لاجئين أثناء الاحتلال البريطاني حسب مزاعم الحكومة فسُحبت جنسيات المسلمين وصاروا بلا هوية وحُرموا من كل الأعمال وصار بإمكان الحكومة ترحيلهم متى شاءت.




    منقول




    مع حبي و إخلاصي imyly
    56476788

    أسيرة الأحزان
    أميرة نشيطة
    أميرة نشيطة

    مشاركاتي مشاركاتي : 181

    النقاط النقاط : 333639

    العمر العمر : 27

    البلد البلد : فلسطين

    المزاج المزاج : أجمل احساس

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/08/2011

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات :
    سبحان الله و بحمده ..سبحان الله العظيم


    رد: مسليمي بورما

    مُساهمة من طرف أسيرة الأحزان في الجمعة 13 يوليو - 22:51

    لاحول و لا قوة إلا بالله
    المسلمين في كل مكان تعرضون للمخاطر
    الله ينصرهم يا رب





    يَ ربّ ! ﺄرحَ ﻧﻓسيَ ﭑﻟتيَ ﻟآ ﯾﻌﻟمُ بَ حالهَا ... ﭑلآ آﻧت

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر - 9:08