مهما كان عمرك.. حافظي على جمالك بالغذاء

    شاطر

    لوسي
    أميرة نشيطة
    أميرة نشيطة

    مشاركاتي مشاركاتي : 163

    النقاط النقاط : 514549

    العمر العمر : 24

    البلد البلد : السلطنة عمان

    المزاج المزاج : حللللللللللللللللللللللللللو مره

    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/07/2011

    رسالتي للعضوات رسالتي للعضوات : السلام عليكم بنات
    كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك
    هذي تهنئة لكل بنات المنتدى

    الحمدلللللللللللللللللللللللللللله
    الللللللللللللللللللحمد لله
    سبحان الله

    مهما كان عمرك.. حافظي على جمالك بالغذاء

    مُساهمة من طرف لوسي في الخميس 28 يوليو - 3:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مهما كان عمرك.. حافظي على جمالك بالغذاء


    صحن أرز معدّ بالسمن، لقيمات، الوجبات السريعة والحلويات تبدو أطعمة لذيذة ولكن ليس بعد سن الثامنة عشر. فالطعام والمأكولات التي تتناولينها في،





    الصورة للتوضيح فقط

    سن صغيرة لم تعد تمنحك الهيأة التي كنت تتمتعين بها في عمر الثامنة عشر. فلكل عقد من العمر متطلباته الغذائية التي لابد من معرفتها لتكون على لائحة طعامك.
    فمهما كان عمرك سيدتي يمكنك أن تحافظي على جمالك، صحتك ورشاقتك وأن تتأقلمي مع التغيرات الجسدية والبيولوجية، عن طريق اتباع نظامٍ غذائي مناسب لكل عمر.
    العشرينات لتخزين الفيتامينات
    في هذا العمر غالباً ما تميل المرأة إلى تناول الأطعمة والوجبات غير الصحية بسبب كثرة أشغالها، متجاهلة أن في هذا العمر يتم بناء الأساس الغذائي لباقي الحياة.
    في عمر العشرينات عليكِ أن تكثري من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتأمين نسيج عظمي، وبالتالي التخفيف من خسارة كثافة العظام التي تبدأ في الثلاثينات. ولذلك أنصحك بالإكثار من الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، والتعرض إلى الشمس حوالي 15 دقيقة يومياً. بالإضافة إلى ذلك أنصحك باستبدال عصائر الفواكه بالفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات والتي تمنح بشرتك إشراقاً رائعاً. وتناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تساعدك في المحافظة على جسد رائع.
    الثلاثينات للتوازن الغذائي
    تحتلف اهتمامات المرأة في عمر الثلاثينات عن عمر العشرينات. ففي هذا العقد تكون اهتماماتها مقسومة بين العمل والعائلة، وهذا ما يجعلها تتناول المأكولات من دون أي توازن. ودائماً أنصح المرأة في عمر الثلاثينات بتناول ثلاث وجبات رئيسية تحتوي على جميع العناصر الغذائية من نشويات إلى بروتين، مروراً بالدهون المفيدة لتجنب أي نقص بالفيتامينات أو المعادن. فإليك مثل عن وجبة غداء تتناولينها في عمر الثلاثين لتحافظي على جمال ورشاقة جسدك : صحن من سلطة الروكا ( روكا+جوز+جبنة بارميجان+ زيت زيتون وحامض) مع قطعة من صدر الدجاج المشوي وواحد كوب من المعكرونة المسلوقة بالإضافة إلى كوب لبن خالي الدسم.
    الأربعينات لمحاربة علامات التقدم في السن
    تبدأ التجاعيد في إزعاج السيدات في عمر الأربعين، وغالباً ما تلجأ تلك السيدات إلى عمليات التجميل وحتى البوتوكس للتخلص من هذه العلامات. ولكن يمكنك سيدتي التخلص منها عن طريق الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الخضار الورقية، الشمندر، الشاي الأخضر، برش الليمون، الفريز والتوت. بالإضافة إلى ذلك أنصحك في عمر الأربعين بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ، مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا أو الأفوكادو والذي يمنح بشرتك الرطوبة والإشراق.
    الخمسينات للتغلب على التغيرات الهرمونية
    ليست الخمسينات لسن اليأس أبداً. بل عمر الخمسينات أعتبره بداية حياة جديدة لكل امرأة بعيداً عن أوجاع الدورة الشهرية. فعزيزتي رحبي بهذا العمر وتغلبي على التغيرات الهرمونية وانعمي بجمال رائع عن طريق الغذاء.
    أول شيء أنصح النساء أن تتناول في هذا العقد الصويا لأنها تحتوي على الإيزوفلافون الذي يعوض آثار خفض هرمون الإيستروجين في الجسم. فإذن شرب كوب من حليب الصويا في الصباح، استخدام التوفو أي جبنة الصويا في السلطات وتناول حبوب فول الصويا المحمصة ستخفف من الهبات التي غالباً ما ترافق النساء في هذا العمر. وللتغلب أيضاً على تقلبات المزاج أنصحك بتناول الموز، الحبوب الكاملة وثمار البحر التي تحتوي على المغنزيوم والذي يساعد عضلات الجسم كافة على الاسترخاء، وبالتالي يجعلك تنعمين بالهدوء أكثر وأكثر.


    <BLOCKQUOTE>
    الستينات للمحافظة على صحتك أيضاً
    </BLOCKQUOTE>
    في هذا العمر عليك بالتفكير بأنك لا تزالين شابة تملكين مقومات الجمال كافة، لأن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يعتقدون أنهم في سن كبيرة هم عرضة أكثر للأمراض. فحاولي تناول الأغذية المفيدة للقلب كالسمك، الجوز، زيت الزيتون وبذور الكتان. بالإضافة إلى ذلك عليك الإكثار من الفيتامينات والمعادن التي أنت عرضة لفقدها ألا وهي :
    - فيتامين هـ الموجود في الزيوت بشكل عام، المكسرات والأفوكادو.
    - حمض الفوليك الموجود في الحمص، العدس، الخضار الخضراء وعصير الليمون.
    - فيتامين ب 12 الموجود في اللحوم بشكل عام.
    فإذن تناول الغذاء المناسب لعمرك، سيساعدك كثيراً في الحفاظ على جمالك وجسدك في جميع مراحل حياتك.




    لكم ودي وردي وحبي





      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر - 18:53